Textual Plagiarism and Source Misuse in Iraqi EFL Postgraduates Academic Writing

  • Asst. Prof. Ali Qassim Ali (PhD) .
  • Asst. Prof. Mohamad Qassim Zuboon ( PhD .
  • MAY ALI ABDUL-AMEER .

Abstract

تعد الكتابة األكاديمية ناتجا جها براعة وت ً حكما في اللغة من قبل الكاتب. مما يجعل األمر أكثر ً مميزاً
صعوبة هو الكتابة األكاديمية بلغة ثانية او لغة أجنبية. وبالتالي ، يجب أن يتمتع الكتاب األكاديميون المبتدئون الذين يكتبون بلغة
مصادرهم والكتابة عنها بدالً أجنبية بمستويات عالية من الكفاءة اللغوية التي يمكن أن تساعدهم على فهم من الكتابة منها. ومع ذلك
، لم يُعرف سوى القليل عن كيفية كتابة من المصادر لدى طلبة الماجستير في اللغة اإلنجليزية بصفتها لغة أجنبية في العراق،
ً عندما وصلت مشكلة االنتحال النصي مؤ ًخرا إلى مستويات وبائية داخل المجتمع األكاديمي
خاصة العراقي بشكل عام ومستويات
عالية في كتابات األكاديميين المبتدئين على وجه الخصوص. يفترض في هذه الدراسة أن طالب ماجستير اللغة اإلنجليزية بصفتها
لغة أجنبية في معظم أقسام اللغة اإلنجليزية في جميع أنحاء الجامعات العراقية يميلون إلى إساءة استخدام مصادرهم ، وبالتالي إنتاج
نصوص تحتوي على مستويات عالية من االنتحال النصي. من أجل التحقق من الفرضية المذكورة أعاله ، تم اختيار مقتطفات من
10 رسائل ماجستير مكتوبة في اللغة اإلنجليزية بصفتها لغة أجنبية كتبها خريجون عراقيون للتحليل. اعتمد التحليل على نهج
القراءة المقارنة حيث تمت مقارنة نصوص الطالب بأكبر عدد ممكن من المصادر المشار اليها في النصوص. تظهر النتائج أن
جميع عينات الكتابة تحتوي على مستويات مختلفة من االنتحال النصي ، وهو الشيء الذي يعكس مدى اعتماد هؤالء الكتاب على
مصادرهم.

References

Howard, R. M. (1993). A Plagiarism Pentimento. Journal of Teaching Writing, 11 233-246.
Howard, R. M. (1995). Plagiarisms, authorships, and the academic death penalty. College English,
57, 788–805.
Howard, R. M. (1999). Standing in the shadow of giants. Stamford, CT: Ablex.
Howard, R. M., Serviss, T. & Rodrigue, T. K. (2010). Writing from sources, writing from
sentences. Writing and Pedagogy, 2, 177-192.
Hussein, K. (2014). A Computational Linguistic Perspective of Authorship and Plagiarism. Berlin:
Grin.
Hussein, K. & Ali, M. (2015). Plagiarism and Patchwriting Detection in Iraqi EFL Students'
Graduation Research Writing. Al-Ma'moon Journal, 26: pp. 340-358.
Hyland, K. (1999) Academic attribution: citation and the construction of disciplinary knowledge,
Applied Linguistics, 20 (3), pp. 341-367.
Liu, D. (2005). Plagiarism in ESOL students: Is cultural conditioning truly the major culprit? ELT
Journal, 59, 234–241.
Pecorari, D. (2003). Visible and occluded citation features in post-graduate second-language
writing. Journal of Second Language Writing, 12,317-345
Pecorari, D. (2006). Visible and occluded citation features in postgraduate second-language writing.
English for Specific Purposes, 25, 4–29.
Pecorari, D. (2008). Academic writing and plagiarism: A linguistic analysis. London: Continuum.
Plagiarism. (n.d.). In Merriam-Webster online dictionary. Retrieved March 22, 2021 from
http://www.merriam-webster.com /dictionary/ plagiarism.
Plagiarism. (n.d.). In Oxford online dictionary. Retrieved March 22 2021, from
http://www.oed.com/dictionary/ plagiarism.
Roig, M. (2001). Plagiarism and paraphrasing criteria of college and university professors. Ethics
and Behavior, 11, 307–323.
Shi, L. (2004). Textual borrowing in second-language writing. Written Communication, 21, 171–
200.
Published
2022-06-10
How to Cite
., A. P. A. Q. A. (PhD), ., A. P. M. Q. Z. ( P., & ., M. A. A.-A. (2022). Textual Plagiarism and Source Misuse in Iraqi EFL Postgraduates Academic Writing. Al-Qadisiyah Journal For Humanities Sciences, 25(2), 61-80. Retrieved from https://journalart.qu.edu.iq/index.php/QJHS/article/view/565
Section
Articles